top of page

التطبيع والسلام

كان بودي أن اشرح بتفصيل خطط المشروع الجيو صهيوني، شرح تاريخي وموثق عطفاً على عرض المملكة العربية السعودية "السلام والتطبيع مقابل الانسحاب من أراضي الضفة والقدس التي احتلت ١٩٦٧. الذي طرحته المملكة العربية السعودية والذي كان قد طرحه المرحوم الملك فهد ١٩٨٢ وطرحة بعد عدد سنوات الملك عبد الله بن عبد العزيز. الذي كان في ذلك الوقت ولياً للعهد عام 2002، مبادرة للسلام مع إسرائيل، على قمة جامعة الدول العربية الرابعة عشر بالعاصمة اللبنانية بيروت في ٢٧ مارس/ آذار من ذلك العام، وحصلت المبادرة على تأييد مجلس جامعة الدول العربي قبل سنين وظلت المملكة متمسكة بالمبادرة، وعاد وطرح من جديد بعد موجة التطبيع التي بدأت في دول الخليج مع إسرائيل وجاء بيان من وزارة الخارجية السعودية، أول أمس؛ إحياء للمبادرة "لا سلام ولا تطبيع ما لم تنسحب إسرائيل من الضفة الغربية والقدس لحدود الرابع (هو الخامس) ١٩٦٧ ودوله فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية! جميل وشكرا للمملكة

‏هل هذا ممكن؟

‏ هل تعلموا أن هذا سيكون من عاشر المستحيلات؟ ؟ هل تعلموا أن المسماة دولة إسرائيل المحتلة المغتصبة أرض فلسطين العربية الإسلامية بمساحتها التي تبلغ 27027كم2 وعاصمتها القدس والتي احتلتها قوات جيش الهجانة المدرب من قبل الجيش البريطاني زمن الانتداب على فلسطين ١٩١٨-١٩٤٧ حين سلمت بريطانيا فلسطين لليهود الصهاينة في عام١٩٤٨ بدأت الحرب واحتُلت فلسطين حتى حدود الضفة وشرقي القدس وارتكبت مجازر فظيعة في القرى وهجرت حوالي ٧٥٠ ألف فلسطيني واستولت على أرضهم وقراهم وبعد ٥٦ سنة أكملت احتلالها لباقي فلسطين الضفة الغربية والقدس في حرب حزيران ١٩٦٧وضمت شرقي القدس لغربها وأعلنتها عاصمتها الموحدة

‏ هل تعلموا أن إسرائيل وقيادتها وجيشها ومناطق السيطرة للجيش والمستوطنين أين يتمركزوا؟ وأين قيادتهم العسكرية وسفارات العالم التي انتقلت للقدس من تل أبيب!! في القدس هل تعلم كم مستوطنة بنيت بعد العام ١٩٦٧، ١٤٤ مستوطنة في الضفة الغربية فيها أكثر من مليون صهيوني، وفي القدس ١٢ مستوطنة أكبرها معاليه أدوميم والتي تمتد على مساحة ٥٠ ألف دونم في القدس وهي منطقة نفوذ وسيطرة معاليه أدوميم، والتي تضم أيضاً المنطقة الصناعية ميشور أدوميم، وتسيطر على مساحة كبيرة في عمق الضفة الغربية. هذا غير انتشار البؤر الاستيطانية العشوائية والتي يقيم بها مستوطنون متطرفون يعتدون كل يوم على سكان المدينة وخطط الفصل العنصري ببناء جدار الفصل العنصري (الضم والتوسع الممتد على طول الخط الأخضر مع الضفة الغربية، بدعوى منع تسلل منفذي العمليات الفدائية إلى إسرائيل. والذي اقتطعت أجزاء من الأراضي الفلسطينية يبلغ طول جدار الضم والتوسع العنصري حوالي ٧٧٠كم، حيث تم بناء ما يقارب ٤٠٦ كم منه أي ٥٢٪ من المسار الكامل للجدار، والذي يمتد من الشمال نحو الجنوب بحوالي ٢٠٠ كم، حيث تعزل وتستولي السلطات الإسرائيلية من خلال الجدار الشرقي على منطقة الأغوار والتي تعتبر مصدر فلسطين الغذائي.

وفي مدينة القدس داخل السور وما يسمى المدينة القديمة أرض الإسراء والمعراج وبها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين والتي مساحتها اقل من كيلو متر مربع فيها أكثر من ٣٠٠ ألف يهودي صهيوني متطرف داخل المدينة استولوا بالقوة على كثير من البيوت القريبة من المسجد الأقصى ويقتحمون بأعداد كبيره باحات الأقصى ويعتدون على المصلين في مناطق ال ١٩٦٧ هل إذا صار في سلام ومقايضة من أجل إبرام صفقة التطبيع السلام المنتظر، وهل سيتخلى الصهاينة عن الضفة الغربية والقدس؟؟؟ كل هذا!!

‏ونحن نعرف ذلك فلا مقايضة ولا سلام ولا تطبيع!!! مع السعودية ولا حتى حرب، ممكن أن تجعل حكومة الاحتلال تنسحب لحدود ال ١٩٦٧ أو تتخلى عن القدس نقدر جهودكم ونعرف بالضبط أين نقف ونعرف كيف ستكون شكل أي دوله فلسطينية قد يرسمونها ويحددون شكلها "هذا إذا استطاعوا دوله!!!!!! مستحيل دويلة مقطعة الأطراف غير متصلة عاصمتها مثلا راس العمود أو العيزرية أو أبو ديس ضواحي خارج المدينة لا عودة للاجئين لا تعويض نعرف حقوقنا ونعرف أننا لن نعود إلا بحرب تحرير شامله لأرض فلسطين التاريخية ونُعرف العالم انه ليس هناك شعب في العالم مثقف سياسياً وتاريخياً وجغرافياً حتى الجيل الرابع والخامس لفلسطين حافظين أسماء قراهم ويحفظون موائها على خريطة فلسطين ويتوارثون الوصايا من أجدادهم ويحملون الأمانات ومفاتيح دورهم فلسطين كانت ووجدت منذ آلاف السنين لا سلام وقد رأيتم ما حصل في غزة مؤخراً وتحريرها أو حتى انسحابها من أراضي الضفة والقدس ليس في أجنداتهم ولا في عقولهم وعقود سلام مع عدو مغتصب أرعن وحسب قراءتي للمشروع الصهيوني التمددي الاحتلالي هو في الأحلام!!

bottom of page